البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جابر نصار يكشف بالأرقام حجم أرصدة مستشفى "500 500"

 الدكتور جابر نصار،
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق

كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، عقب اعتذاره عن الاستمرار في مجلس أمناء مستشفى 500 500، عن وصول جملة التبرعات في الثلاث سنوات الأخيرة حال رئاسته لمجلس أمناء المستشفى، مبلغ مليار وخمسة وسبعين مليون جنيه، معلنا أنه قد بلغ جملة رصيد المؤسسة في البنوك مبلغ مليار و٣٩٠ مليون جنيه.
وأرجع نصار اعتذاره عن الاستمرار في رئاسة مجلس أمناء مستشفى 500 500، للبدء في إطلاق مؤسسته للثقافة والفنون ودعم الطلاب، وتحسبا للتداخل وتعارض المصالح بين المؤسستين.
وأوضح نصار أنه ترأس منذ 2015 مجلس أمناء مؤسسة 500 500 في ظروف صعبة، حيث كان إجمالي التبرعات منذ نشأة المؤسسة في ٢٠٠٩ وحتى بداية رئاسته لمجلس الأمناء مبلغ ٢٢٤ مليون جنيه. 
يذكر أن المبنى الجديد للمعهد القومى للأورام 500 500 فى مدينة الشيخ زايد على مساحة 35 فدانا، 790000 متر مربع مبانى بتكلفة إجمالية تقدر بمليار دولار.
ويتضمن المشروع المبنى الأكاديمى ويضم إدارتى المعهد والمستشفى ومكاتب الأطباء ومركز الأبحاث الإكلينيكية ومركز التعاون العلمى الدولى، كما يوجد مركز متكامل لأبحاث السرطان المتطورة، ويضم معامل الأبحاث المعملية التى تغطى كل العلوم الخاصة بالوقاية وتشخيص وعلاج الأورام، كما يشمل منشأة متكاملة ومعتمدة لحيوانات التجارب الدوائية والجراحية، وبنوكًا للجينات الوراثية المرتبطة بالسرطان والخلايا الجذعية.