البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالعال: يجب احترام الحصانة البرلمانية ولا يجوز تجاوز الدستور

علي عبد العال
علي عبد العال

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب: إن الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم، ولا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن.
وأشار إلى أن الحصانة للحماية أثناء العمل، حيث لا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، موجها رسالة للأعضاء: يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم.
جاء ذلك تعقيبا على ما أثاره بعض النواب من القرار الذي اتخذته اللجنة الأوليمبية ضد رئيس نادي الزمالك، على خلفية التجاوز في حقها.
واستعرض رئيس نادي الزمالك، عضو مجلس النواب، ما تعرض له من هجوم وتجاوز في حقه من جانب اللجنة الأوليمبية.
وأعلن علي عبدالعال، أنه سيعرض الأمر على لجنة خاصة لمناقشة هذا الأمر، رافضا تدخل اللجنة الأوليمبية في أي أمور مالية أو إدارية على الإطلاق.
وأكد في الجلسة العامة، أن قانون الرياضة تم إقراره وفقا للدستور، مشددا على كل شخص وهيئة ومؤسسة أن تطبق هذا القانون ومن لا يلتزم بأحكام القانون تعتبر جريمة جنائية وهذا أمر واضح وضوح الشمس.
وأشار إلى أن بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة المصرية تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة.
وقال: من يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية تختص بالشئون الرياضية الفنية البحتة التي تختص بشئون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولي الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية.
وأكد أن كل من يتقاعس عن تطبيق القانون سيتم محاسبته داخل هذه القاعة، مطالبا وزير الرياضة بتطبيق القانون على الجميع.