البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ بورسعيد يدعو المستثمرين الصينيين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الثاني

محافظ بورسعيد اللواء
محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

دعا محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان المستثمرين الصينيين إلى المشاركة في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الثاني المقرر انعقاده بالأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل في المحافظة.
وأكد المحافظ، خلال لقائه اليوم الأحد، القنصل العام الصيني في مصر تشيونان شان، على العلاقات المصرية الصينية وأواصر المحبة والإخاء التي تربط بين الشعبين، والتي أثمرت عن عدة زيارات للرئيس الصيني التي وقع خلالها 20 اتفاقية مشتركة بين الجانبين خلال زيارته الأخيرة لمصر.
وطالب الغضبان بضرورة عقد لقاءات مشتركة بين تجار بورسعيد وأصحاب المصانع الصينية لعقد توأمه بينهما، بالإضافة إلى إنشاء مصانع للملابس الجاهزة في المحافظة، مشيرا إلى تقديم كافة التسهيلات في هذا الشأن خاصة بعد الإصلاحات بعدة قوانين أهمها قانون المنطقة الحرة وقانون الهيئة الاقتصادية ما يساعد ذلك على الاستفادة القصوى من تلك المميزات التنافسية.
ومن جانبه، أبدى القنصل الصيني رغبته في تعميق التعاون المثمر بين بلاده والمحافظة، مؤكدا أن الشعبين المصري والصيني تجمعهما حضارة قديمة ولهما تاريخهما المشرف فى كافة المجالات.
وأكد شان، مشاركة المستثمرين الصينيين في المؤتمر الاقتصادي المقبل، موضحا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تبادل الزيارات، بالإضافة إلى دراسة ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء ووضعه موضع التنفيذ خاصة إنشاء مصانع متخصصة في الملابس الجاهزة.