البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عم سعد الله".. بائع قماش ورحلة أكل العيش في الموالد

عم سعد الله
عم سعد الله

جاء من صعيد مصر وقطع مئات الكيلومترات بحثًا عن لقمة العيش، ببيع الأقمشة بين خيام مريدى السيد البدوى، الذى يعتبره أحد أهم المواسم التى ينتظرها من عام لآخر.
«عم سعد الله» بائع أقمشة اتخذ من منطقة «سارى سيجر» بمدينة طنطا، مكانًا لبيع بضاعته من الأقمشة والأصواف، قائلا إنه من أبناء محافظة سوهاج، ويبلغ من العمر ٥٩ عامًا، واعتاد على الذهاب للموالد المختلفة من «الحسين» إلى «البدوى» إلى «إبراهيم الدسوقى»، منذ نعومة أظافره، وورث مهنته أبًا عن جد، ولا يعرف له مهنة أخرى يجنى منها رزقه.
وأوضح «سعد الله» أنه أب لـ٤ بنات، أكبرهن تعمل محامية، والثلاث فتيات الأخريات فى مراحل التعليم المختلفة، وأنهن فخورات بوالدهن الذى يعمل من أجلهن، واستطاع تعليمهن من بيعه للأقمشة والأصواف فى رحاب آل البيت
ولفت إلى أنه رغم سنه ما زال محافظًا على مهنته، ولم ولن يفكر يوما فى الجلوس بمنزله قائلا «أنا لو قعدت من الشغل أموت». وأضاف إن أول مرة جاء فيها إلى المولد كان عمره الـ١٦ عاما مع والده، ووقتها تعلم المهنة وحافظ على جوار خيام الطرق الصوفية لبيع بضاعته، وأكد أن أسعارها دائما تتوافق مع الطبقات التى تأتى للمولد وهى عادة الطبقات البسيطة.