البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. حفل افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بحضور "عبد الدايم"

اختتام حفل افتتاح
اختتام حفل افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ

أختتمت فعاليات الاحتفال بافتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأحيت الاحتفالية فرقة العريش للفنون الشعبية، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية.والتي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
بحضور اللواء أحمد أبو عقيل، ندي. أمن جنوب سيناء، وبعض السادة أعضاء مجلس النواب المصري، والقيادات الآمنين، والتنفيذية، ولفيف من مواطني شرم الشيخ.
وقالت عبد الدايم، إن قصر ثقافة شرم الشيخ له طبيعه خاصة لأنه يقع بإحدى البقاع المصرية الغالية التى شهدت العديد من الانتصارات والأحداث الخالدة، ويمثل منبرًا تنويرًا للثقافة فى سيناء، كما يساهم فى تنشيط السياحة الفنية، كما يوجه دعوة للضيوف من مختلف أرجاء الأرض إلى الاطلاع عن قرب على ملامح من الحضارة المصرية بعناصرها المتفردة.
يشار إلى أن مساحة قصر ثقافة شرم الشيخ الكلية تبلغ 1500 مترا مربعا من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويضم طابق واحد يحتوي على مسرح مساحته 580 م2 شامل خشبة المسرح ويتسع لـ 284 مشاهد إلى جانب مكتبة للطفل وأخرى عامة، نادي للمرأة، منفذًا للإصدارت ونادي الطفل.