البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعبة الثروة الداجنة: مستعدون لتوريد الدواجن المعبأة لـ"التموين"

البوابة نيوز

أعلن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، استعداده لتشغيل عدد من المجازر لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوريد الدواجن المحلية والمعبأة للوزارة بالمواصفات التي تحددها.
وأضاف «السيد»، في تصريح لـ«البوابة نيوز»، أن المجازر البالغة نحو 320 مجزرا جاهزة للتوريد لصالح الوزارة من خلال مناقصات أو ممارسات، متوقعا أن يعقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين، خلال الفترة المقبلة، اجتماعا مع المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، لتحديد الكميات التي تحتاجها الوزارة من الدواجن المعبأة.
وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن قرار حظر تداول الطيور الحية مطروح منذ عام 2006، ولكن التطبيق جاء بطريقة مفاجئة، ما يضر بأصحاب المحال، لافتا إلى أن أسعار الدواجن ستنخفض بعد تطبيق القرار بسبب فقدان حلقة بيع الدواجن الحية في المحال بمختلف أنحاء الجمهورية.
وأضاف أن الهدف من تطبيق حظر تداول الطيور الحية، هو الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير منتج جيد مراقب بيطريا، حيث لن يستطيع أي فرد داخل المجازر الذبح بدون إشراف الطبيب.
وأوضح أن تكلفة الدواجن الموردة للمجازر ستكون أرخص من مثيلتها الموجودة في محال بيع الدواجن، وبالتالي ستنخفض الأسعار، ولن تزيد بعد تطبيق القرار.