البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

على هامش أسبوع المياه.. وفد "التعاون الإسلامي" يزور مركز البحوث

البوابة نيوز

قام وفد من منظمة التعاون الإسلامى، بزيارة للمركز القومى لبحوث المياه بمجمع المعاهد بالقناطر الخيرية، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الأول للمياه.
شارك في الزيارة كل من وزراء دول النيجر وكوت ديفوار وسيراليون، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر منظمة التعاون الإسلامى المنعقدة جلساته ضمن فعاليات الأسبوع.
جدير بالذكر أن الوفد قام بجولة تفقدية للمعامل المركزية للرصد البيئى للوقوف على أنشطة المعامل والتعرف على إمكانياتها، وذلك من خلال عرض تقديمى مختصر تضمن معلومات موجزة عن المعامل المركزية من حيث التعريف بها والغرض من إنشائها والأنشطة والإمكانات والأجهزة المتاحة، وقد قام الوفد بجولة داخل مبنى المعامل لتفقد الأقسام المختلفة والتعرف على طبيعة عمل كل منها على حدة.
كما قام الوفد بزيارة لمعهد بحوث التغيرات المناخية وآثارها البيئية، والذى يضم معمل التغيرات المناخية وهو من أحدث المعامل الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط لرصد وتحليل الظواهر المناخية، كما استمع أعضاء الوفد لعرض تقديمى للدكتور خالد خير الدين، مدير المعهد تضمن بعض الأنشطة التى يقوم بها المعهد.
وفى ختام الزيارة توجه الوفد إلى معهد بحوث الهيدروليكا لتفقد مركز التدريب والنماذج الهيدروليكية المختلفة، كما استمع الوفد لشرح موجز عن أنشطة المعهد قدمه الدكتور سامى سعد مدير المعهد.