البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الثقافة الفلسطيني: اختيار القدس شعارًا لمؤتمر وزراء العرب انتصارا للعروبة

البوابة نيوز

قال الشاعر والكاتب إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني: إن اجتماع وزراء الثقافة العرب خطوة بالغة الأهمية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، فهي انتصار للإبداع وقيم الإنسانية وقيم العدالة.
وأضاف "بسيسو" خلال كلمته بمؤتمر وزراء الثقافة العرب: أنه في سياق الحديث عن العدالة يهمنا أن تكون فلسطين حاضرة في اجتماع وزراء الثقافة العرب بعاصمتها القدس المحتلة، وهذا هو الرد الثقافي والإجماع العربي على عروبة القدس. 
وتابع: وجودنا اليوم ضمن كوكبة من وزراء الثقافة العرب إنما ليؤكد وبشكل جلي على أن القدس بكل أبعادها الروحية والتاريخية والثقافية والدينية والإبداعية مكون أصيل من مكونات الثقافة العربية وأيضا لكي نقول إن حضور فلسطين بعاصمتها القدس يسجل انتصارا للعدالة والقيم الانسانية التي نسعى إليها جميعا.
وأكد أنه عندما نتحدث عن فلسطين إنما نتحدث عن تطلعاتنا نحو المستقبل، لنكون تماما قادرين على مواجهة التحديات، فهو مستقبل يعزز من قيم العدالة وتفعيل قيم التعاون العربي المشترك.
واستطرد: نحن اليوم نثمن الدور التي تقوم به مصر لاحتضانها مثل هذا المؤتمر كما نثمن دور جميع الأشقاء ممثلين في وزراء الثقافة متطلعين لأن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق للتعاون العربي المشترك وأن نكون أوفياء للذاكرة والتاريخ وأن تكون الثقافة هي الجسر الأكثر أمانا للعبور نحو المستقبل.
وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر وزراء الثقافة العرب والمسئولين عن الشأن الثقافي العربي في دورته الـ21 بدار الأوبرا تحت شعار "القدس عربية"، وتسلمت مصر شعلة المؤتمر.