البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر "البوابة نيوز" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018.
القاهرة : يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة إلى جزيرة كريت في اليونان، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014.
القاهرة : تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدائم، احتفالية فنية كبرى بمناسبة مرور 30 عاما على ميلاد الأوبرا المصرية ودخولها العقد الرابع، وذلك وسط حضور غفير لكبار المسئولين والشخصيات العامة وكبار الكتاب والفنانين والإعلاميين والصحفيين.
القاهرة : تنطلق فعاليات الملتقى العلمي الأول لـ (آثار سيناء ومدن القناة)، تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، وتنظمه منطقة آثار شمال سيناء، بالمركز العلمي بالقنطرة شرق، في إطار احتفالات مصر بنصر أكتوبر.
القاهرة : تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.
آستانا : تنطلق أعمال الدورة السادسة لمؤتمر "زعماء العالم والديانات التقليدية" بالعاصمة الكازاخية "آستانا"، تحت رعاية رئيس كازاخستان نور سلطان نزرباييف، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الحوار بين أتباع الديانات المختلفة، ومكافحة الظواهر السلبية "العابرة للقارات " مثل التطرف، ويشارك في المؤتمر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والأنبا دانيال الاعصراني ممثلا عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووفد من جامعة الدول العربية برئاسة السفيرة سامية بيبرس - مدير إدارة حوار الحضارات.
برلين : تتوجه المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل إلى هولندا في زيارة تلتقي خلالها برئيس الوزراء الهولندي مارك روتا، لبحث السياسة الأوروبية والأمنية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.