البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش السوري يعزز انتشاره في تلول الصفا

الجيش السوري
الجيش السوري

واصل الجيش السوري والقوات الرديفة تضييق الخناق على بقايا ارهابيي " داعش " في عمق الجروف الصخرية المحيطة بتلول الصفا آخر معاقل التنظيم التكفيري بعمق بادية السويداء الشرقية.
وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم السبت، أن الجيش تابع خلال الساعات الماضية عملياته على تحركات ومقار وتحصينات الإرهابيين ببادية السويداء الشرقية، برمايات صاروخية ومدفعية وغارات جوية على تحصيناتهم بين التكوينات الصخرية البازلتية التي يستغلونها للاختباء والقنص، أسفرت عن تدميرها وتكبيد الإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.
وأضافت الوكالة أن الجيش أحبط محاولة تسلل عدد الإرهابيين باتجاه إحدى نقاط الجيش على المحور الشمالي الغربي وقضى على عدد منهم، وبينهم قناصون يرتدون أحزمة ناسفة جرى تفكيكها من قبل الوحدات الهندسة.
وأشارت إلى مواصلة الجيش تعزيز انتشاره وتقدمه في عمق الجروف الصخرية الشديدة الوعورة وتمشيط المغاور والكهوف والجروف في المساحات الجديدة المحررة ومصادرة الأسلحة والذخائر التي خلفها الإرهابيون.
يذكر أن الجيش السوري والقوات الرديفة حققت تقدماً كبيراً في عمق الجروف الصخرية وحررت مساحات جديدة، بينها نقاط حاكمة على اتجاه قبر الشيخ حسين وفرضت سيطرتها بشكل كامل على أرض قاع البنات على المحور الشمالي الغربي لتلول الصفا، وكبد الجيش إرهابيي "داعش" خسائر فادحة بالعتاد والأفراد.