البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس ناعيًا الأنبا بيشوي: خدم الكنيسة 45 عامًا مطرانًا جليلاً

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رحيل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفرالشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة ببراري بلقاس والذي توفي عن عمر ناهز 76 عامًا.
وقال البابا تواضروس - في بيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - باسمه وباسم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والمجلس المللي العام وهيئة الأوقاف القبطية وسائر الهيئات الكنسية أنهم يزفون إلى السماء مثلث الرحمات نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة بالبراري ورئيس قسم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية وممثل الكنيسة المصرية في المجالس الكنسية العالمية والإقليمية والمحلية والمطران المشارك في الحوارات اللاهوتية مع كنائس العالم.
وأضاف "يعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة ٤٥ سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس، وكان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية، كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج".
ومن المقرر أن تقام صلوات الجنازة على الأنباء بيشوي، ظهر بعد غد الخميس، في دير القديسة دميانة بالبراري، حيث يدفن بالمدفن الخاص به مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية.
وأناب قداسة البابا تواضروس الثاني، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية والأنبا بنيامين مطران المنوفية والأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس لصلاة التجنيز، نظرًا لتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رعوية.