البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة.. خالد مرتجي ينضم إلى حزب الوفد.. "حماة الوطن": يصعب تطبيق اندماج الأحزاب السياسية.. وبرلماني: تراجع نسبة عجز الموازنة دليل نجاح الإصلاح الاقتصادي

البوابة نيوز

تستعرض «البوابة نيوز» في نشرة «اتكلم سياسة»، اليوم السبت، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.


خالد مرتجي ينضم إلى حزب الوفد
وقّع خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، استمارة انضمامه لحزب الوفد.
وقال مرتجي: "انضمامي إلى حزب الوفد ليس أمرًا جديدًا عليَّ، حيث إن والدي وجدّي كانا وفديين، وكامل بك مرتجي جدي كان محامي حزب الوفد بالزقازيق، فأنا من عائلة وفدية كبيرة، لذلك فإن انضمامي إلى حزب الوفد هو استمرار لمسيرة أبي وجدي، ويكفي أن حزب الوفد جذوره هي الوطنية المصرية، وشرف كبير لي انضمامي إلى الحزب، وأتمنى أن أقدم شيئًا جيدًا لمصر تحت قيادة المستشار بهاء الدين أبو شقة".

"حماة الوطن": يصعب تطبيق اندماج الأحزاب السياسية
قال اللواء محمد علي بلال، أمين عام حزب حماة الوطن: إننا مررنا بوقت انتشرت فيه تصريحات وأحاديث حول دمج الأحزاب السياسية بمصر، لكن في الحقيقة من الصعب حدوث اندماج بين الأحزاب السياسية في مصر؛ لأن هناك أحزابًا لديها قوة في الشارع أو البرلمان، حتى إن كانت الأفكار متشابهة.

برلماني: تراجع نسبة عجز الموازنة دليل نجاح الإصلاح الاقتصادي
قال عماد سعد حمودة، القيادى بحزب مستقبل وطن: إن الفترة المقبلة مرحلة جني لثمار نجاح المشروعات القومية التى تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية، لافتًا إلى أن تراجع نسبة عجز الموازنة يؤكد أن حزمة الإصلاحات الاقتصادية وضعت الدولة على الطريق الصحيح.
وأشار حمودة، فى بيان صحفى، اليوم السبت، إلى أن هذه الإجراءات الاقتصادية كان من المفترض أن تكون منذ سنوات طويلة، واتخاذها يُحسب للقيادة السياسية؛ لأنها وضعتنا على الطريق الصحيح، وما نشهده من مكانة مصر الاقتصادية فى المنطقة يؤكد هذا الكلام، بالإضافة للجهود الكبيرة للقيادة السياسية الخارجية والإقليمية التى أعادت لمصر مكانتها الحقيقية فى العالم، وأصبح الكل ينظر لمصر على قدر كبير من الأهمية.

النائب تادرس قلدس يطالب بتشديد الرقابة على شركات القمامة
قال تادرس قلدس، نائب محافظة أسيوط: إن الشركات الأجنبية تولت إدارة ملف النظافة على مدار نحو 15 عاما، إلا أنه على الرغم من طول مدة التعاقد لم يشهد ملف النظافة وإعادة تدوير المخلفات تطورا ملحوظا، فمشكلة القمامة أحد مؤرقات المحليات.
وأضاف النائب، في بيان له، اليوم السبت: أنه مع انتهاء عقود الشركات الأجنبية وخروجها من إدارة منظومة النظافة لا بد من وضع استراتيجية محكمة وتوزيع المسئولية على الشركات والمؤسسات المعنية بهذا الملف من أجل إنقاذ المحافظات من مشكلة القمامة.