البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مياه الصرف الصحي تغرق طريق "المحلة- قطور" بالغربية

البوابة نيوز

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي ومواطني منطقة ترعة بلقينا بطريق سكة "المحلة– قطور"، بمحافظة الغربية، بسبب تهالك بلاعات الصرف الصحي، وتكون كميات من البرك والمستنقعات التى تسببت فى هبوط أرضي بالطريق، الأمر الذى أصاب المواطنين بحالة من الاستياء لعدم تحرك المسئولين بالجهات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإنقاذهم.
وكانت الأزمة الحقيقية التى لحقت بالمواطنين هي انبعاث الروائح الكريهة وارتفاع منسوب مياه الصرف، وهو ما تسبب فى عرقلة الحياة المعيشية للمواطنين حال توجههم لأعمالهم الوظيفية وذهاب أبنائهم وطلابهم إلى المدارس.
وأعرب أهالي وسكان منطقة ترعة بلقينا، فى شكواهم المتكررة التى جاءت فحواها أولا التحذير من تدهور بلاعات الصرف الصحي بنفس المنطقة وانسداد مواسير شبكه الصرف المتصلة بين المنازل ومحطات رفع مياه الصرف الرئيسية، وهو ما ذكره الأهالي تسبب فى تكون كميات من البرك والمستنقعات، الأمر الذى نتج عن تراكم كميات كبيرة من القمامة بشوارع وميادين نفس المنطقة.
فى المقابل، أصدر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، توجيهاته إلى اللواء ناصر أنور طه، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بضرورة التنسيق مع المهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، لمواجهة أزمة تجمع كميات من الصرف الصحي والبرك والمستنقعات وأزمة الروائح الكريهة وانتشار الأوبئة والأمراض التى تهدد حياة وأرواح المواطنين.
كما شدد محافظ الغربية، على أهمية تخصيص سيارات لكسح وشفط المياه ومعدات رفع، وتطهير جميع بلاعات الصرف الصحي، تلبية لرغبات المواطنين.