البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المحافظين" يناقش لائحة جناح الشباب

محمد أمين، نائب رئيس
محمد أمين، نائب رئيس حزب المحافظين

قال محمد أمين، نائب رئيس حزب المحافظين، إن الحزب عقد اجتماعا تحضيريا لجناح الشباب لمناقشة اللائحة الداخلية، وذلك بعد عدة اجتماعات تحضيرية استمرت لمدة 3 أشهر.

وأضاف أمين، أن هذه تجربة ستفرز في نهاية المطاف عن جناح شبابي من أبرز ملامحه أن له لائحة تنظيمية تعبر عن شكل الجناح وتشكيلاته بدءًا من رئيس الجناح المنتخب ومكتب سياسي وتنفيذي ولجنة عامة وأخرى مركزية، وهؤلاء المنوط بهم متابعة الأنشطة وتنمية العضوية.

وأوضح أمين أن الجناح الشبابي سينتشر على مستوى الجمهورية، ومن أبرز خصائصه مرونة الحركة، كما أن سياسة الجناح الشباب هم من وضعوها بأيديهم من خلال احتكاك الجناح بالشباب الذى يمثله فى نهاية المطاف.

وتابع «أن التجربة السياسة بالنسبة للجناح الشبابي لحزب المحافظين تنم عن مجموعة من التجارب السابقة من تنظيمات حزبية شبابية كانت موجودة قبل 25 يناير 2011، مثل منظمة شباب حزب الجبهة الديمقراطية واتحاد شباب الغد والتى كانت من أبرز التنظيمات الشبابية الحزبية في ذلك الوقت، ولم يحدث هناك تنظيم سياسي شبابي حزبي منظم على أرض الواقع بعد ثورة يناير».

وأشار نائب رئيس الحزب، إلى أن الجناح الشبابي يسعى لمواكبة العالم، وسيكون هناك انتخاب لرئيس الجناح، مؤكدا أن التجربة لن يكون لها صدى فقط على المستوى المحلي ولكن سيكون لها تأثير على المستوى الإقليمي والدولي خلال الفترة المقبلة.