البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سكرتير مجلس الأمن الروسي يبحث ونظيره الأفغاني آفاق التعاون

سكرتير مجلس الأمن
سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف

بحث سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الأربعاء، مع مستشار الأمن القومي في أفغانستان، حمد الله محب، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والاتجار بالمخدرات.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن باتروشيف قوله، في لقاء عقد في طهران حيث يشاركان في مشاورات متعددة الأطراف بشأن تسوية الوضع في أفغانستان: "نحن مهتمون في مواصلة اتصالاتنا، ومستعدون للحوار في مختلف أشكاله".
وأشار باتروشيف إلى المستوى العالي للحوار الذي كان قائما مع سلفه (حنيف عتمار) كما شكر نظراءه الهنود على تفاعلهم مع روسيا في صيغ ثنائية ومتعددة الأطراف.
ودعا باتروشيف نظيره إلى الاجتماع نفسه في العام المقبل، مستذكرا الاجتماع الدولي لممثلين رفيعي المستوى المسؤولين عن القضايا الأمنية الذي عُقد هذا العام في سوتشي، وشاركت فيه أفغانستان أيضا.
وفي وقت سابق من اليوم، طالب سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، بلاده وأفغانستان والهند وإيران والصين بوضع آلية دورية للتشاور حول تسوية الأوضاع في أفغانستان على مستوى رؤساء مجالس أمن هذه الدول.
وتستضيف العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأربعاء، اجتماعا امنيا على مستوى أمناء ومستشاري المجالس الأمنية لكل من روسيا والصين والهند وأفغانستان، لبحث ملف الإرهاب في منطقة غرب أسيا.