البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملات تموينية موسعة على مصانع المواد الغذائية بالجيزة

البوابة نيوز

شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لقطاع الأمن، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون وخاصة ما يتعلق بالمجالات التموينية وأسفرت عن ضبط العديد من المواد الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر.
وردت معلومات أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مباحث التموين بالقطاع مفادها قيام المدعو (مصطفى.ح.ح- صاحب مصنع منتجات ألبان "غير مرخص") الكائن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بتجميع كميات كبيرة من مستلزمات إنتاج الألبان وإعادة تصنيعها إلى (جبنة) مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتعبئتها في عبوات ووضع علامات تجارية غير مسجلة بدون وجه حق وإعادة طرحها بالأسواق مستغلًا في ذلك إقبال المواطنين على تلك الأصناف من السلع الخاصة في تلك الفترة بمناسبة العام الدراسي الجديد مدخلًا الغش والخداع على جمهور المستهلكين محدثًا أضرار جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق أرباحًا طائلة غير مشروعة.
تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين والأغذية استهدفت المصنع المشار إليه حيث أمكن ضبط المدعو ((محمد.م.ح.ح- سن 25- المدير المسئول عن المصنع- ومقيم القاهرة)) وبلغ إجمالي المضبوطات (3 أطنان – 330 ك) جبنة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي.
بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
وفي ذات السياق، وردت معلومات أكدتها التحريات لمدير وضباط إدارة مباحث التموين بالقطاع مفادها قيام المدعو (محمد.ع.ح.م- صاحب مصنع للمنتجات الغذائية لإنتاج حلويات الأطفال "غير مرخص") الكائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بتجميع كميات كبيرة من مستلزمات الإنتاج مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتعبئتها في عبوات ووضع علامات تجارية غير مسجلة بدون وجه حق وإعادة طرحها بالأسواق والمحلات مدخلًا الغش والخداع على جمهور المستهلكين محدثًا أضرار جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق أرباحًا طائلة غير مشروعة.
تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين والأغذية أستهدفت المصنع المشار إليه، حيث أمكن ضبط المدعو (سامي.ع.ا.م.ع- سن 41- المدير المسئول عن المصنع- ومقيم بالقليوبية).
وبلغ إجمالي المضبوطات (168.250) قطعة حلوى أطفال (مصاصة- ملبس) بإجمالي وزن (12 طن- 622 كجم) منتج نهائي مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وبالعرض على اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير لقطاع أمر بتحرر عن ذلك المحضرين اللازمين وباشرت النيابة التحقيقات.