البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "منطقة الأقصر الأزهرية" يوجه رسائل للطلاب والمعلمين

الدكتور خليفة محمد
الدكتور خليفة محمد إبراهيم

وجه الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، رسالته للمعلمين مع بداية العام الدراسي، مؤكدًا ضرورة الترحيب بالطلاب وتشجيعهم على الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم من التفاؤل والأمل في غد مشرق ينتظرهم.
كما وجه رسالته للطلاب خلال جولة له بالمعاهد الأزهرية، مؤكدا أن الطلاب هم أمل الأمة وفجرها القريب بأن يضعوا نصب أعينهم أننا أمة "اقرأ"، قال تعالى: (اقرأ باسم ربك الذي خلق) وهى أول ما نزل من القرآن الكريم، وهذا إن دل فإنما يدل على مكانة العلم وعظم قدره عند الله عز وجل، ومن أجل ذلك عليكم بالجد والاجتهاد في تحصيل كل ما تتلقونه من العلوم أيًا كانت شرعية أو دنيوية، لأن الإسلام ليس دين فقط بل هو منهج حياة يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
وأضاف إبراهيم بأن الآباء والأمهات يبذلون من أجل أبنائهم كل رخيص وغالٍ كي يكونوا شبابًا نافعين لخدمة وطنهم، فوجب عليكم أيها الأبناء رد هذا الجميل لهم بالمثابرة في التحصيل كي يعم النفع لكم ولهم.
وكان 210 معهد أزهري " رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي – قراءات " بمنطقة الأقصر الأزهرية قد بدءوا في استقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2019.