البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد في "رشوة سعاد الخولي": نزيهة ولم تطلب شيئا إلا لمصلحة البلد

سعاد الخولي
سعاد الخولي

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس برئاسة المستشار أسامة جامع، الاستماع إلى أقوال الشهود في محاكمة المتهمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا، و6 متهمين آخرين، بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومى لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها.
قال أحد الشهود، "إنني تلقيت اتصالا هاتفيا خلال فترة عمل المتهمة سعاد الخولي، تطلب مني خلالها رصف شوارع معينه بالاسكندرية"، مشيرا إلى أن طلبات المتهمه كانت في الصالح العام، واصفا "الخولي" بالنزاهة.
وأوضح الشاهد، أن المستثمرين بخصوص الحديقة الدولية كانوا مجتمعين قبل الواقعة لكي يسددوا الديون الخاصة بهم ومنهم المتهم جهاد طنطاوي، حيث اجتمعوا مع المتهمة سعاد الخولي لأنها نائب محافظ الإسكندرية آن ذاك، واتفقا خلالها بدفع المديونيات مقابل تجديد عقودهم لفترة أخرى.
وأضاف الشاهد: "طلبات المتهمة سعاد الخولي كانت في الصالح العام وليس الخاص وأنها لم تطلب أي شيء مخالف للقانون في اختصاصي بالمحافظة".
وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات فى القضية على ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث ثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين، طلب وأخذ المتهمة سعاد عبد الرحيم الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها.