البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة وحقائب السيدات بالمنيا

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة وحقائب السيدات أثناء سيرهم بالطرق العامة.
تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا إخطارا من العميد مجدي سالم مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا مفادها قيام كل حسن ع ف ـ سن 22 ، عاطل ، ومقيم دائرة القسم ، وسابق اتهامه في 5 قضايا سرقة ، مخدرات ، ضرب ، سلاح أبيض ، وعبدالرحمن م ع ـ سن 19 ، عاطل ، وسابق اتهامه في 11 قضية سرقة ، مخدرات ، ضرب ، سكر بين ، وفولي م ع ، سن 24 ، عاطل ، سابق إتهامه في 8 قضايا سرقات متنوعة ، مخدرات ، سلاح ناري ، ومقيمين دائرة مركز المنيا.
وقاموا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الهواتف المحمولة وحقائب اليد ، مستخدمين في ذلك دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ملك الأول ، متخذين من دائرة القسم والمناطق المجاورة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات ، تم اعداد أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين والدراجة البخارية (ملك الأول) ، وبمواجهتهم بما جاء بالتحريات أقروا بصحتها وأضافوا أنهم وراء ارتكاب (14) واقعة مماثلة ، وأنهم قاموا بالتصرف في تلك المسروقات بالبيع لدى عميلهم المدعو حمزة م ك سن 26 صاحب سنترال ومقيم دائرة القسم.
تم ضبط الأخير ، وبمواجهته أقر بمضمون ما سبق ، وأضاف بعلمه بأن تلك الهواتف من متحصلات وقائع سرقة ، وبإرشاده ، تم ضبط جميع الهواتف المحمولة المستولى عليها وعددها 12 هاتفا.
وأرشد المتهم الأول عن الحقائب المبلغ بسرقتها وعددها (5) حقائب ، بينما أقر جميع المتهمين بأنهم قاموا بصرف المبالغ المالية المستوالى عليها من داخل الحقائب على ملذاتهم الشخصية والتخلص من باقي المتعلقات.
وبعرض جميع المسروقات على المجنى عليهم تعرفوا عليها ، وبداخلها المتعلقات الشخصية الخاصة بهم ، وبالعرض على اللواء مدير الأمن كلف إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامي والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.