البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء: حملة لتعريف المواطنين بالخدمات الإلكترونية وتشجيعهم عليها

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه سيحرص على عقد لقاءات دورية مع وسائل الإعلام، كنافذة ليعلم المواطنون والرأي العام ما يتم نقاشه في مجلس الوزراء من قرارات.
وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه سيبدأ سلسلة من الجولات الميدانية للمحافظات تبدأ من صعيد مصر اعتبارًا من الاسبوع المقبل بما يعكس اهتمام الدولة بتحسين جودة الحياة لأبناء مصر في الوجه القبلي، لافتًا إلى أنه سيتبع ذلك زيارات إلى محافظات أخرى عديدة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع الاسبوعي اليوم تناول أيضًا بحث منظومة متابعة برنامج عمل الحكومة، مع اقتراب إتمام الربع السنوي الأول للحكومة الجديدة، حيث تعد المنظومة برنامجًا الكترونيًا قويًا يتابع ويقيس معدلات الإنجاز في مختلف القطاعات، بمؤشرات قياس واضحة ومحددة، حيث يتيح لكل وزير معرفة ما تحقق في كل مشروع يتضمنه البرنامج، لتدارك المعوقات والعمل على إسراع وتيرة العمل.
كما تطرق رئيس الوزراء إلى الإجراءات التي بحثها الاجتماع للإسراع في مشروع الميكنة وتقديم الخدمات الإلكترونية بشكل أكبر للمواطنين، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا تقديم نحو 60 خدمة، وتستهدف الحكومة الوصول الى نحو 150 خدمة تقدم إلكترونيا للمواطن.
وأكد رئيس الوزراء أنه تم تكليف وزير الاتصالات بوضع خطة سريعة لتنفيذ حملة توعوية للمواطنين لتعريفهم بالخدمات التي يمكن إنهاؤها الكترونيا، وتشجيعهم على استخدامها، سواء من خلال مكاتب البريد، أو مكاتب خدمات المواطنين، بما يسهم في تخفيف الأعباء عنهم وتيسير إنهاء أمورهم. 
وأشاد رئيس الوزراء بما تم من افتتاحات رئاسية لمشروعات في مجالي الصحة والتعليم، والتي تعكس كون القطاعين، على رأس أولويات الحكومة، ومن أهم محاور العمل في الدولة خلال المرحلة الحالية.
وأكد حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لحجم الإنجاز الذي يتم في كلا القطاعين، ففيما يتعلق بقطاع الصحة، يتم متابعة موقف تنفيذ مشروع القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية، والذي يسير بخطى جيدة جدًا، حيث تم حتى الآن إجراء نحو 21800 عملية جراحية. وأضاف أن هذا المشروع لا يهدف لإنهاء القوائم المسجلة حاليًا فقط، حيث سيستمر العمل بها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ التدخلات الجراحية للمستحقين، حتى تبدأ منظومة التأمين الصحي العمل في كل المحافظات.