البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اشتباكات عنيفة بين "قسد" و"داعش" في منطقة "الباغوز" السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم "داعش" الإرهابي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف محافظة دير الزور الجنوبي الشرقي في شرق سوريا.
وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره لندن، الأربعاء، إن المعارك تتواصل ضمن آخر جيب لتنظيم "داعش" في دير الزور أو شرق الفرات، وسط القصف الجوي المكثف من قبل طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع الإرهابيين.
وأضاف المرصد عبر موقعه الإلكتروني بأن مسلحي داعش شنوا صباح الأربعاء، هجوما معاكسا على مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية في منطقة "الباغوز"، في ريف محافظة دير الزور الجنوبي الشرقي، استهل بتفجير عربتين مفخختين، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وتابع المرصد أن تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" في الباغوز يتعرقل بسبب الخنادق والأنفاق التي حفرها مسلحو داعش ضمن بساتين وحقول المنطقة، فضلا عن الألغام الليزرية التي زرعها المسلحون، وأصابت العديد من أفراد "قسد".
ولفت المرصد إلى أن "داعش"، الذي يحمل معظم مسلحيه في المنطقة جنسيات آسيوية ينفذ هجمات مباغتة وانتحارية تعيق تقدم "قسد"، وذلك بأعداد قليلة لا تتجاوز خمسة متشددين ينشطون مساء.