البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

" نبضات" تواصل علاج الأطفال بالمستشفى الجامعي في كفر الشيخ

حملة نبضات
حملة نبضات

أعلنت جامعة كفر الشيخ عن تواصل فعاليات حملة "نبضات" لعلاج العيوب الخلقية لقلوب الأطفال بالمجان بمستشفى الجامعة، والتي بدأت أمس بالتعاون مع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإماراتية.
ومن المقرر أن تجرى الحملة 150 عملية قلب مفتوح وقسطرة لعلاج العيوب الخلقية بالقلب للأطفال حتى سن الثانية عشرة، حتى الـ24 من سبتمبر الجاري.
وقال الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة إنه تم قبول 150 حالة للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، ويتم إجراء العمليات لهم بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين المصريين بالمستشفى الجامعي إلى جانب الفريق الطبي المتعدد الجنسيات القادم من دبي.
وأضاف " القمري" أن مؤسسة آل مكتوم تحملت، مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي توفير كافة المستلزمات التي تتطلبها الفحوصات والعمليات الجراحية.
وأشار "القمري" إلى أنه تم توفير أماكن مخصصة لإقامة أسر الأطفال الذين يجرون العمليات الجراحية بالمدن الجامعية التابعة لجامعة كفر الشيخ، ويتم صرف وجبات لهم إلى جانب توفير كافة وسائل الراحة لهم طوال مدة إقامتهم بصحبة أبنائهم حتى يتماثلوا للشفاء، لافتًا أن تلك الحملة تأتي فى إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات.