البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة المنصورة تحتل المركز الأول في زراعة الكبد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عبد الوهاب أستاذ المشرف على برنامج زراعة الكبد، لتهنئته بحصول مركز جراحة الجهاز الهضمى وبرنامج زراعة الكبد، على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، من قبل الجمعية الدولية لجراحي الجهاز الهضمى والأورام.
وحصل مركز جراحة الجهاز الهضمى على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط خلال المؤتمر الدولي الثلاثون للجهاز الهضمي وزراعة الكبد والبنكرياس، الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو. كما تم تكريم الدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ جراحة الجهاز والكبد، المشرف على برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة، على جهوده المتميزة في هذا المجال، بحضور 2000 عالما من كل دول العالم.
وتمت الإشادة بالتقدم الذي شهدته جامعة المنصورة فى برنامج زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي.
وأجرى مركز جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة، أكثر من 600 عملية زراعة كبد محققا بذلك المركز الأول محليا والثالث عالميا في زراعة الكبد بين الأحياء.
وحقق إنجازا كبيرا في مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في مجال زراعة الكبد، نتيجة التعاون والتنسيق بين أعضاء فريق زراعة الكبد والذي يرأسه العالم الدكتور محمد عبدالوهاب، وأيضا الدعم الذي تقدمه الدولة لبرنامج زراعة الكبد، من خلال رئيس جامعة المنصورة وعميد كلية الطب.