البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب برلماني يشيد بخطوات مصر التقدمية في مجال الاستثمار

النائب طارق متولى
النائب طارق متولى

أشاد النائب طارق متولى، نائب محافظة السويس، بجهود وزارة الاستثمار فى تشجيع المستثمرين على المنافسة الحرة والنزيهة، مشيرًا إلى مؤتمر الاستثمار العالمى الذى نظمته الوزارة للإعلان عن خطة مصر الاستثمارية وكذلك مبادرة المسئولية المجتمعية للشركات.
وقال: إن قطاع الاستثمار شهد بالفعل طفرة هائلة خلال العام المالى 2017/ 2018، حيث ارتفعت نسبة الشركات التى تم تأسيسها بنسبة 29.1% مقارنة بالعام السابق، بالإضافة إلى تلقّي مصر مزيدًا من طلبات الاستثمار من كل أنحاء العالم نظرًا للاستقرار الذى تعيشه مصر الآن.
وأضاف متولي أن هذا النمو الاستثمارى هو نتاج للعديد من الجهود التشريعية والتنفيذية، حيث إن البرلمان أقرّ حزمة من التشريعات الاقتصادية؛ من أجل تهيئة المناخ الاستثمارى وجذب مزيد من الشركات، بالإضافة إلى أن تصنيف مصر على المستوى الدولى أصبح أحد العناصر الجاذبة للاستثمار إليها نظرًا للنمو الاقتصادى الذى تشهده.
وأشار إلى أن مبادرة "المسئولية المجتمعية" التى أعلنت عنها الوزارة خلال المؤتمر تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط، كما أنها تشجع الشركات الاستثمارية على العمل والتنافس، والقيام بمشروعات فى إطار مسئوليتها المجتمعية لخدمة وتنمية المجتمع، فى إطار أهداف التنمية المستدامة.
وأكد أن المسئولية المجتمعية للشركات هى أحد المبادئ التى لا بد من الالتزام بها من قِبل الشركات فى الدول التى تستثمر بداخلها، كما أن هناك معايير دولية لا بد من مراعاتها والالتزام بها من أجل تنسيق المبادرات المجتمعية للشركات لتحقيق أقصى استفادة للمجتمع.