البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو بـ"صحة البرلمان": سأتقدم بطلب إحاطة لوقف مهازل الغسيل الكلوي

النائب البرلماني
النائب البرلماني حاتم عبد الحميد

أكد النائب البرلماني حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه سيتقدم بأول طلب إحاطة عن لجنة الصحة بالبرلمان لمعرفة أوجه القصور التي تسببت في وقوع هذه الكارثة بمستشفى ديرب نجم. 
وأضاف عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": أنا مسؤول بلجنة العلاج على نفقة الدولة بالمجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة وأعي وأعلم جيدا أوجه القصور في منظومة الغسيل الكلوي، سواء من ناحية الكفاءة من عدمه، ومدى كفاءة الفلاتر ووحدة المعالجة ونظافة وحدة المعالجة أو تلوث الدم أو حدوث أنيميا فى الدم"، ولكن إلى الآن ليس لدينا معلومة دقيقة حول الأسباب وأعداد الضحايا.
وتابع: "سأكون أول من يتقدم بطلب إحاطة في الفصل التشريعي الرابع عن قصور علاج مرضى الفشل الكلوي، وتهالك الماكينات، ونقص المستلزمات وقلة الفلاتر وعدم تطبيق الكبسولات "بي كارب"، وهي عمليات فنية بها العديد من أوجه القصور والإهمال".
وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، قد أحالت مدير مستشفى ديرب نجم، ورئيس قسم الكلى بالمستشفى للنيابة العامة للتحقيق، على خلفية وفاة 3 مواطنين وإصابة 13 آخرين أثناء إجرائهم جلسات الغسيل الكلوي. 
وشددت الوزيرة على أن الحكومة لن تتهاون مع المقصرين، وأن الحادث لن يمر مرور الكرام، بل سيتم توقيع أقصى عقوبة على كافة المتسببين في الواقعة الأليمة، مؤكدة أنه لا تهاون في حياة المرضى.