البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. حزب تركي معارض: أردوغان فشل في حكم البلاد

البوابة نيوز

شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

أردوغان فاشل
قال كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، إن البلاد تمر بأزمة اقتصادية خطيرة للغاية، وقد بدأت أثارها في الظهور، مضيفا أن الرئيس رجب طيب أردوغان فشل في حكم البلاد وإدارة اقتصادها، ويجب أن يستقيل.
وأضاف كيليتشدار في تصريحات: "إننا في وسط أزمة مختلفة ولا تزال في بدايتها، ويجب على من يحكمون البلاد أن يكونوا حذرين، وأن يكونوا منفتحين على الانتقاد، وأن يقوموا بوظائفهم بطريقة شفافة، والتأكد من أن الهيئات الحكومية تعمل بشكل صحيح".


استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، 4 فلسطينيين من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط فجر اليوم، واعتقلت الشبان أدهم الهندي، وعمرو خشان، وأيمن أبو ميالة، ومحمود الفقيه.


الحرس الثوري يسرق الشعب
كشفت وثائق رسمية استيلاء قوات الحرس الثوري على قطعة أرض بالعاصمة الإيرانية طهران بشكل “غير قانوني”، وهو ما يبرز النهج الذي تتبعه هذه المؤسسة العسكرية المتحكمة بقطاعات اقتصادية رئيسة في البلاد.
وأفادت الوثائق التي انفرد موقع "إيران واير" بنشرها أن قوات من الحرس الثوري قامت في أكتوبر 2017 بالاعتداء على قطعة أرض عبارة عن مجمع ثقافي رياضي يُعرف بمعسكر “شهيد مير حسيني” تبلغ مساحتها 40 هكتارًا.

الاوضاع في العراق
أعلن رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي، اليوم السبت، انسحاب نواب الجبهة من جلسة البرلمان العراقي المنعقدة لاختيار رئيس البرلمان، بسبب عدم وجود توافق على شخص الرئيس المقبل.
وقال الصالحي وفقا لما أوردته "السومرية نيوز"، إن "نواب الجبهة التركمانية انسحبوا من جلسة مجلس النواب".
وأضاف الصالحي، أن الانسحاب جاء بسبب "عدم وجود توافق على شخص رئيس مجلس النواب المقبل".

الانتخابات التشريعية بموريتانيا
بدأت اليوم السبت، في موريتانيا عمليات الاقتراع الخاصة بانتخاب تسعة مجالس بلدية من أصل ثلاثة عشر ومائة وثمانية مجالس بلدية من أصل مائتان وتسعة عشر واثنين وعشرين نائبا برلمانيا.
ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط إقبالا ضعيفا على مراكز الاقتراع في نواكشوط خلال الساعات الأولى من بدء الاقتراع خصوصا في دوائر السبخة وعين الطلح ودار النعيم بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية وأثرت على انسيابية حركة المرور.
ويتوقع المراقبون أن تؤثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظات من بينها نواكشوط على عمليات الاقتراع التي تجاوزت نسبة المشاركة فيها خلال الجولة الأولى ثلاثة وسبعين في المائة.