البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مركز لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بجامعة المنيا

جامعة المنيا
جامعة المنيا

أكد الدكتور محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على بدء تفعيل عمل مركز النباتات الطبية والعطرية بالجامعة، مشيرا إلى توفير 4.5 فدان لزراعتها، بالتعاون والتنسيق مع كل من كليتي الصيدلة والزراعة مع وضع آلية لتسويق تلك المنتجات.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز النباتات الطبية والعطرية، بحضور الدكتور محمد عبد العزيز محمد عميد كلية الصيدلة، والدكتور سيد حسن حسين حمودة عميد كلية زراعة، والدكتور محمود عبد الهادي المشرف العام على الحدائق، والمهندس أحمد عبد المطلب المدير التنفيذي للحدائق.
وشدد "جلال"، خلال الاجتماع على أهمية التعاون بين المركز وكليتي الزراعة والصيدلة بالجامعة، للمساهمة بخبراتهم في المجال الزراعي والصيدلي لتقديم منتجات زراعية طبية بمستوى متميز، وتوفير خدمات علمية لطلاب الكليتين في مجال زراعة النباتات الطبية والعطرية.
كما ناقش المجلس مقترحًا بتخصيص مركز للمعدات الزراعية لتقديم خدمات زراعية للمركز ولجميع كليات الجامعة، مع تنظيم زيارات ميدانية لتلك الأراضي للوقوف على أخر التطورات.
كما تناول الاجتماع مناقشات الاعتماد المالية للمركز ومستلزماته الإنتاجية، وتوفير العمالة له، وضم مساحات زراعية أو مستصلحة إلى المركز.