البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"متولي" يطالب بحماية المنطقة الصناعية في السويس من السيول المحتملة

 طارق متولى عضو مجلس
طارق متولى عضو مجلس النواب

تقدّم طارق متولى، عضو مجلس النواب عن السويس، بسؤال برلماني للمهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حول استعدادات الحكومة لمواجهة مخاطر السيول المحتملة بالمحافظة.
وقال، في بيان، اليوم الخميس: إن السويس محافظة واعدة جدًّا؛ نظرًا لحجم الاستثمارات الكبير، خاصة فى المنطقة الصناعية، والذى من المتوقع زيادته نظرًا لتنافس الشركات الصينية للتوسع فى استثماراتها هناك.
وأضاف أن خطر السيول المحتملة يعتبر أحد العراقيل التى تحد من فرص زيادة الاستثمارات بالمنطقة الصناعية، حيث إن العام الماضى شهد عددًا كبيرًا من خسائر المصانع، تُقدر بمليارات الجنيهات، ناتجة عن السيول والأمطار؛ نظرًا لعدم وجود استعدادات كافية لحماية المصانع من مخاطر السيول.
وتساءل عن الإجراءات التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لمواجهة خطر السيول المحتمل بالمنطقة الصناعية بالسويس، موضحًا أن استراتيجية المواجهة لا بد أن تكون استباقية لتفادى حدوث أي خسائر للمصانع الموجودة هناك.
وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول ورفع كفاءة البنية التحتية من أجل تفادى الخسائر المحتملة، بالإضافة إلى تطهير مخرات السيول ومساراتها وتشديد الرقابة على المحليات؛ من أجل متابعة الأوضاع بصورة مستمرة ومواجهة أى مخاطر.