البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لموقعة حوريا بدوري الأبطال

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الخميس، على ملعب 28 سبتمبر استعدادًا للمباراة المهمة غدًا الجمعة، أمام مضيفه" حوريا كوناكري" الغيني، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الرتوش الأخيرة على الخطة وطريقة اللعب التي سيواجه بها المنافس.
مران اليوم مهم للجهاز الفني لسببين، الأول هو أنه البروفة الأخيرة قبل اللقاء الصعب الذي يتطلع المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية فيه، تسهل من مهمته في جولة الإياب، على أمل التأهل للمربع الذهبي، والثاني هو التأقلم على أجواء الملعب الذي سسيستضيف المباراة، خاصة أن الملاعب في إفريقيا دائمًا ما تسبب متاعب للفرق المصرية.
خط الوسط يمثل أزمة للجهاز الفني في غياب عمرو السولية للإصابة، في ظل تراجع مستوى هشام محمد، وقلة خبرة أكرم توفيق الذي تم قيده مؤخرًا في القائمة الإفريقية، ويفاضل كارتيرون بين الدفع بهشام إلى جوار حسام عاشور أو إشراك أحمد فتحي في هذا المكان لفرض السيطرة على منطقة العمليات، وفي هذه الحالة سيتم الدفع بمحمد هاني كظهير أيمن، وهو ما سيحسمه الجهاز الفني قبل اللقاء بساعات.
في نفس السياق، خضع وليد سليمان نجم الهجوم لبرنامج تأهيلي مكثف لتجهيزه للقاء بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، الأكيد أن قرار الدفع باللاعب لن يكون متسرعًا، حيث يتم التنسيق بين كارتيرون وخالد محمود طبيب الفريق لمعرفة مدى قدرة وليد على اللعب 90 دقيقة.
وكان الفريق قد أدى مرانه الأول في غينيا أمس الأول الثلاثاء بعد رحلة شاقة على متن طائرة خاصة مرت انطلقت صباح أمس الأول من مطار القاهرة مرورًا بفترة ترانزيت بالدار البيضاء قبل الوصول إلى العاصمة كوناكري.
من جانبه، حرص العامري فاروق نائب رئيس النادي ورئيس بعثة الأهلي في غينيا، على عقد جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني للتأكيد على أهمية المباراة وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، مشددًا على ثقته في القدرات التي يتمتع بها الفريق والذي دائمًا ما يكون عند حسن الظن.
أما محمود الخطيب رئيس الأهلي، فقد فتح خطًا ساخنًا من الاتصالات مع البعثة الحمراء للاطمئنان على سير الأمور قبل اللقاء وطلب بتذليل كافة العقبات.
على صعيد مختلف ما زالت الأزمة مشتعلة داخل النادي الأهلي بسبب ملعب مباراة الإياب أمام حوريا المقرر لها يوم 22 سبتمبر الجاري، بعد أن رفضت الإدارة الحمراء اللعب في برج العرب رغم موافقة مديرية أمن الإسكندرية على استضافة اللقاء بحضور 60 ألف متفرج.
الأهلي متمسك باللعب على ملعب السلام، حيث كثف مسئولو النادي الاتصالات مع الجهات المعنية خلال الساعات الماضية لنقل وجهة النظر الحمراء ورغبة النادي في اللعب داخل القاهرة،لا سيما أنه يمثل مصر في البطولة الأهم على مستوى أندية القارة السمراء.