البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الرياضة: 75% خصما على اشتراكات ذوي الإعاقة بمراكز الشباب

البوابة نيوز

قرر دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إعفاء ذوى القدرات الخاصة من 75% من قيمة الاشتراك بعضوية مراكز الشباب، وإقامة دورى مراكز الشباب لكرة القدم للصم.
شهد "صبحي" مساء اليوم الإثنين، الحفل الذى أقامه مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بالوزارة؛ للإعلان عن الأنشطة المقرر تنفيذها خلال العام الحالي، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومساعدى الوزير، ومجموعة من النشء والشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة.
قال الدكتور أشرف صبحي، في كلمته: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نهتم بأبناء مصر من ذوى القدرات الخاصة، ونعمل على صقل مهاراتهم، ودمجهم في المجتمع من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي ننفذها في جميع المحافظات، كما نسعى إلى دعمهم ومؤازرتهم وجعلهم عضواً فاعلاً في المجتمع، مع إتاحة الفرصة أمامهم لممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية".
وتابع الوزير: "اليوم نرى جميعاً اهتماماً واضحاً من كل الجهات والمؤسسات لتحقيق الاندماج الإيجابي لذوى القدرات الخاصة في المجتمع، وعلى رأس المهتمين يأتي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقرار سيادته باعتبار عام 2018 "عام الأشخاص ذوى الإعاقة"، وما تبعه من تنسيق كامل بين مختلف مؤسسات الدولة في تنفيذ الأنشطة والبرامج على مدار العام".
وأعلن الدكتور أشرف صبحي عن أبرز الأنشطة التي ستقدمها وزارة الشباب والرياضة للنشء والشباب من ذوى القدرات الخاصة منها إقامة دورى مراكز الشباب لكرة القدم للصم في نسخته الثانية لعام 2018 /2019، إقامة مشروع مراكز تنمية الفنون والإبداع داخل 54 مركز شباب على مستوى الجمهورية لاكتشاف المواهب من ذوى الإعاقة، والاحتفال باليوم العالمى للإعاقة بمركز شباب الجزيرة في ديسمبر المقبل.
كما كشف وزير الشباب والرياضة عن قراره بإعفاء ذوى الإعاقة من 75% من قيمة رسوم الاشتراك بعضوية مراكز الشباب، بالإضافة إلى إقامة معرض للمشغولات اليدوية واللوحات الفنية لذوى الإعاقة بمركز شباب الجزيرة، مشيداً بما شهده في المعرض الذى أقيم على هامش الحفل والذى تم خلاله عرض الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية لشباب من ذوى الإعاقة من محافظتى الجيزة والقليوبية كإنتاج لمراكز التدريب التابعة لمكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة.