البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العبادي": جلسة البرلمان اليوم بشأن البصرة استغلت للتسقيط السياسي

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

رأي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن جلسة البرلمان التي عقدت اليوم لمناقشة الأوضاع في البصرة استغلت للتسقيط السياسي.
وأعرب العبادي ، في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الليلة ، عن أسفه لاستغلال جلسة البرلمان لغير الهدف الذي عقدت من أجله ، حيث تم انتهازها بشكل سافر كفرصة للتسقيط.
وقال " بالرغم من توضيحنا الحقائق وبالأرقام وطرح قرارات مجلس الوزراء أمام مجلس النواب والتي ستنعكس إيجابا على وضع محافظة البصرة وبدء العمل بها ، إلا أنه تم انتهاز الجلسة بشكل سافر كفرصة للتسقيط وتوفير ظروف جديدة للتحالفات التي تتشكل على أساسها الحكومة المقبلة".
وأضاف " إن ذلك جاء رغم مناشدتنا جميع الأطراف بإبعاد مشكلة الخدمات لمواطنينا في البصرة عن التوظيف السياسي وتحقيق المكاسب والمنافع السياسية الخاصة على حساب مصلحة الشعب".
وقد عقد مجلس النواب في وقت سابق اليوم جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع في محافظة البصرة بحضور رئيس الوزراء ووزير الداخلية قاسم الأعرجي ووزير الدفاع عرفان الحيالي ووزير الموارد المائية حسن الجنابي ووزير الإعمار آن نافع ووزيرة الصحة عديلة حمود ومحافظ البصرة أسعد العيداني ، وشهدت الجلسة مشادة كلامية بين العبادي والعيداني بشأن البصرة.