البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاب يستولي على 12 مليون جنيه بالسويس بحجة توظيفها بالتجارة

البوابة نيوز

أكدت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، بالقضية رقم 757 جنح السويس لسنة 2018 عن قيام شاب 28 عامًا بالاستيلاء على 12 مليون جنيه من المواطنين تحت مزاعم توظيف الأموال في توريدات الأدوات الكهربائية، وبناء الوحدات السكنية الجديدة بسعر التكلفة.
وأكدت تحريات المباحث الجنائية المقدمة للنيابة العامة، صحة الاتهامات الموجهة للمتهم بالنصب على المواطنين بالسويس، مؤكدة أن المبالغ المالية التي حصل عليها المتهم جمعها خلال عام كامل من الضحايا.
واستمعت النيابة العامة لأقوال 12 من الضحايا من بينهم تجار بالسويس وأطباء ومهندسين، والذين أكدوا جميعا أنهم وثقوا في الشاب المتهم "عبدالكريم. م. ب" الذي قام بالنصب عليهم بسبب أنه نجل شخصية معروفة بالمحافظة، وأن عائلته معروفة وموجودة بمراكز وظيفية بعدد من الشركات.
وكشف الضحايا أن المبالغ المالية التي جمعها الشاب وصلت إلى 12 مليون جنيه خلال عام كامل، وأنه عقب جمع الأموال من العديد من الضحايا قام بالهرب من محافظة السويس.
وقال علي فضل، مهندس بالسويس، إن الشاب النصاب حصل منه على مبلغ مليون جنيه تحت مزاعم توظيف الأموال في توريدات الأدوات الكهربائية واستيرادها من الخارج، وأنه في البداية حصلت على أرباح 20 ألف جنيه ثم قام بالهرب ولم أستطع الوصول إليه.
وأكد علي فضل، أنني فوجئت أن المتهم بالنصب قام بالنصب على أشخاص آخرين بالسويس من بينهم مهندسين وأطباء بنفس الطريقة التي قام بالنصب عليا بها، معتمدا على سمعة عائلته في المحافظة، خاصة أن من بين أفراد عائلته أشخاص لهم مكانة مميزة.