البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل اجتماع الإدارة المالية بـ"تعليم أسوان"

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسوان

عقدت إدارتا الشئون المالية والإدارية واللامركزية بمديرية التربية والتعليم بأسوان، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا مع مدير الشؤون المالية والإدارية ورئيس قسم الشؤون المالية والإدارية ومسؤول اللامركزية بالمديرية وموجه أول مالي وإداري ورؤساء أقسام الشؤون المالية والإدارية بالإدارات الخمس ومسؤولي اللامركزية بالإدارات الخمس، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم بأسوان، للعام الدراسي الجديد، وتنفيذا للتكليفات الصادرة من الدكتور السيد الفيومي وكيل الوزارة

بدأ الاجتماع بمناقشة أهمية حصر الأرصدة طرف كلا من المدارس وحسابات الإدارات لمستحقات الصندوق عن آخر متحصلات للعام الدراسي 2017/2018م.

بعدها تم التطرق إلى ضرورة الإسراع بتوريد نسبة 90% من الفائض المحصل للمدارس الرسمية للغات بنوعيها وعدم المساس بهذه النسبة، وسرعة الانتهاء من صرف الكتب المتاحة بالمخازن.

وتناول الاجتماع التعاون بين اللامركزية والتوجيه المالي لسرعة التسجيل الفعلي للمقاعد من واقع المدارس، وكذلك تجهيز أماكن تخزين التغذية داخل المدارس.

وانتهت فعاليات الاجتماع بالاتفاق على ضرورة تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية تتكون من "التوجيه المالي والإداري، اللامركزية، الجودة، الشؤون المالية والإدارية، مديري المدارس" لمتابعة تسجيل المقاعد على موقع اللامركزية ومتابعة توريد وحصر الأرصدة لكل من صندوق دعم المشروعات والنقابة العامة للمعلمين بالقاهرة.

كذلك تم الاتفاق على ضرورة توفير خدمة الإنترنت بأقسام الجودة واللامركزية بالإدارات التعليمية وموافاة المديرية لتدبير التكاليف اللازمة.

وانتهى الاجتماع بضرورة التزام الحضور بضرورة إرسال كافة البيانات المطلوبة في موعد أقصاه 15 سبتمبر الجاري، حتى يتسنى إرسالها للوزارة، على أن يتحمل الجميع المسؤولية القانونية حيال تأخير ما جاء من تكليفات طبقا للموعد المحدد.