البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عمومية الزمالك تهزم "الأوليمبية".. ووزير الرياضة كلمة السر

مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

وقفت الجمعية العمومية لنادى الزمالك فى ظهر مرتضى منصور رئيس ناديها، وانتصرت له ضد قرار اللجنة الأوليمبية ببطلان عقد الجمعية العمومية للنادى الأبيض على يومين.
واحتشد 19988 عضوا من النادى الأبيض وقاموا بالتسجيل والمشاركة فى أعمال الجمعية التى جرت على مدار يومى الخميس والجمعة الماضيين لمناقشة اللائحة والميزانية، ويعتبر هذا الحضور تاريخيا بالنسبة لحضور الجمعيات العمومية على مستوى الأندية المصرية.
وفضل أعضاء الزمالك الوقوف خلف قائد السفينة البيضاء بدلا من التخلى عنه، لا سيما فى ظل الإنجازات التى يلمسها الجميع منذ تولى مجلس الإدارة الحالى المسئولية.
من جانبه، أكد مرتضى منصور أن موقف الزمالك سليم بشأن الجمعية العمومية، وأن القانون ينصف الزمالك أمام اللجنة الأوليمبية والتى تدخلت بداعى بطلان العمومية.
وتابع «الماده 36 تقول إن اللجنة مهمتها التنمية الأوليمبية وغير ذلك، وهو الأمر الذى لا يتعلق بالنادى وكذلك المادة 37 التى تنص أيضا على أن اللجنة الأوليمبية ليست لها علاقة بالأندية، وأن المنوط بذلك هى الوزارة».
كما كشف رئيس الزمالك فى كلمته لأعضاء ناديه عن أنه تقدم بطلب إحاطة ضد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، لسرقته بعض الخيول من اتحاد الفروسية وبيعها لصالحه، كما تم تقديم بلاغات ضد هشام حطب لقيامه بابتزاز مجلس الزمالك. 
واستشهد مرتضى منصور بأنه قام بتوجيه الدعوة لعقد جمعية عمومية للنادى من قبل فى يومى 10 و11 مايو على يومين، ولم تعترض اللجنة الأوليمبية وقتها، كما أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خاطبت الزمالك بشأن الجمعية العمومية الحالية لأنها المنوطة بالإشراف على الجمعيات العمومية، وليس للجنة الأوليمبية أى دور، وهذا دليل على صحة قراراتنا بشأن عمومية الزمالك الحالية.
وحضر مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بفرمان من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ما يؤكد صحة الإجراءات وقانونيتها.
وتابع منصور أنه سيقف أمام أى شخص يتخيل نفسه أكبر من الزمالك، مشددا على أن اللجنة الأوليمبية لم ترسل أى خطابات للزمالك تفيد بأن العمومية باطلة، وأن نشر البيانات بوسائل الإعلام محاولة لإرضاء بعض المتآمرين ضد النادى والذين لجأوا للجنة الأوليمبية.
أضاف: «والله العظيم لو قولتوا لى امشى همشي»، مؤكدا أنه سوف يظل خادما للقلعة البيضاء طوال عمره وأن دوره هو توفير الأمن للأعضاء، بالإضافة لسعادته الكبيرة بحب الأطفال له، مشددا على أنه يخشى من أن يصبح النادى مثل العراق، ويحصل كل من الفاسدين على قطعة منه، لذلك فهو لن يترك النادى إلا بعد إنشاء فرع أكتوبر واستاد النادي.
من جانبه، أكد محمد سويلم، المدير التنفيذى لنادى الزمالك، عدم تلقى النادى أى خطابات أو مراسلات من أى جهة إدارية مختصه خلال الأيام الماضية، بشأن إلغاء الجمعية العمومية العادية أو غير العادية للقلعة البيضاء.
وكشف المدير التنفيذى للزمالك، عن أن كل ما سمعنا عنه من خطابات خلال الأيام الماضية لا نعلم عنها أى شيء على الإطلاق.
من جانبه، أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية أن الجمعية العمومية لنادى الزمالك باطلة، لأن الزمالك لم يقدم أى طلبات لعقد الجمعية العمومية طبقا للوائح والقوانين، مشددا على أنه لم يعتمدها لأن شروط عقدها باطلة.
وكان المهندس هشام حطب قد تقدم ببلاغ رسمى لنيابة شمال القاهرة ضد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، يحمل رقم 759 لسنة 2018 عرائض شمال الجيزة، اتهم فيه رئيس الزمالك بالسب والقذف والتهديد.