البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النائب سلامة الجوهري يتقدم بطلب إحاطة بشأن ترخيص "التوك توك"

التوكتوك
التوكتوك

تقدم النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزراء النقل، والداخلية، والتنمية المحلية، حول مشكلة ترخيص مركبات التوك توك.
وقال الجوهري، في طلب الإحاطة، اليوم الأربعاء: "إنه لا بد من تحديد آلية سريعة وناجزة لترخيص مركبات التوك توك، التى أصبحت مشكلة تتفاقم فى مختلف المحافظات، مشيرا إلى أنه بالرغم من تحديد قانون المرور الجديد لبنود واضحة لترخيص التوك توك، وحدد العقوبات التى سيتم إيقاعها على كل المركبات غير المرخصة، إلا أن القانون تطبيقه بشكل رسمى يحتاج لوقت، وبالتالى لا بد من وجود آلية أخرى للتعامل مع مركبات التوكتوك تلزم أصحابها بترخيصها حتى تطبيق القانون رسميا".
وأشار إلى أن وجود التكاتك بدون ترخيص، لم يعد مشكلة مقتصرة على الزحام والتكدس المرورى بمختلف الشوارع فقط، وإنما أصبح سببًا رئيسيًا فى وقوع العديد من جرائم السرقة والخطف وغيرها، وبالتالى فإن ترخيصه أصبح أمرًا ضروريًا وملحًا.
وتابع: "على الرغم من إعلان بعض المحافظات إجراءات الترخيص فعليًا، إلا أنه حتى الآن لم يتم تعميم ذلك على جميع المحافظات، وما زال هناك الكثير من المحافظات والمناطق، التى تعانى من أزمة بسبب التكاتك". 
وطالب الجوهري، بتحديد شروط لترخيص هذه المركبات وتحديد خطوط سيرها فى الشوارع الداخلية فقط، ولا يسمح بخروجه للشوارع الرئيسية، لافتًا إلى أننا وصلنا لمرحلة تواجده فى وسط البلد، وفى مناطق أخرى كثيرة من غير المنطقى تواجده فيها وهذا يعكس حجم ضعف الرقابة على سائقيه وعلى خطوط سيرهم.