البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم" تعقد التصفيات النهائية لمسابقة فرسان القراءة بـ16 محافظة

أحمد خيرى المتحدث
أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعلي

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الإدارة العامة للمكتبات تعقد التصفيات النهائية لمسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي "مدارس النور/ مدارس الأمل"، على مستوى الجمهورية.
وأضاف "خيري"، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن التصفيات تقام بمقر اتحاد طلاب المدارس بالعجوزة، وبدأت من أمس الأحد، وتنتهي الخميس المقبل، وذلك بإشراف هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة.
من جهتها أوضحت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية أن المسابقة تتم بمشاركة موجهي العلوم، وعلم النفس والتربية النفسية، وموجهي المكتبات، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة هذا العام 248 طالبًا وطالبة من 16 مديرية تعليمية، وهي "الجيزة، الشرقية، المنوفية، بنى سويف، الإسكندرية، البحيرة، القليوبية، مرسى مطروح، المنيا، الغربية، بورسعيد، القاهرة، الإسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، سوهاج".
وفى السياق نفسه، أضافت الدكتورة سمية صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات أن المسابقة تهدف إلي اكتشاف ورعاية الموهوبين من ذوى القدرات الخاصة، وتشجيع التلاميذ والطلاب على ارتياد المكتبات لإشباع ميولهم والتعرف على احتياجاتهم وطموحاتهم، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية؛ مما يؤدي إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي وتحسين حالتهم النفسية، وإثراء معلومات الطلاب وتزويدهم بالمهارات المكتبية اللازمة لهم، وتوعية الطلاب والتلاميذ بقضايا المجتمع والأحداث الجارية. 
كما أشارت صديق إلى أن المسابقة هذا العام تتضمن مناقشة موضوعين هامين، وهما: غرس المثل العليا، والقيم والأخلاق في نفوس التلاميذ والطلاب، وإعادة تدوير القمامة للحد من تلوث البيئة.