البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية: 4 مشروعات قوانين بأجندة "تعليم النواب" بدور الانعقاد الرابع

النائبة ماجدة نصر
النائبة ماجدة نصر

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن هناك 4 مشروعات قوانين مهمة ضمن الأجندة التشريعية للجنة خلال دور الانعقاد الرابع، مضيفة أن هذه القوانين هي قانون التعليم الجديد وتنظيم الجامعات والجامعات التكنولوجية والأبحاث السريرية.
وأضافت ماجدة نصر لـ"بوابة البرلمان" أن اللجنة بصدد إعداد التعديلات اللازمة على قانوني التعليم الجديد وتنظيم الجامعات حال عدم إرسالهما بشكل رسمي للبرلمان من قبل وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، مؤكدة أن القانونين بحاجة إلى كثير من التعديلات لتطوير المنظومة التعليمية ككل.
وتابعت: اللجنة ستبدأ دور الانعقاد الرابع بمناقشة قانون الجامعات التكنولوجية نظرًا لأنه تم إرساله للبرلمان بشكل رسمي، كما أنه سيتم مناقشة قانون الأبحاث السريرية بعد إعادته للبرلمان مرة أخرى نظرًا لأنه مقدم من وزارة الصحة وبه الكثير من المواد التي ستتسبب في عرقلة البحث العلمي وليس العكس، مضيفة: "القانون يخص البحث العلمي أكثر من الصحة ولذلك كان على وزارة التعليم العالي أن تقدمه للبرلمان وليس وزارة الصحة". 
وجدير بالذكر أن اللجنة ناقشت خلال دور الانعقاد الثالث عدد من القوانين المهمة منها إنشاء وكالة فضاء، وإنشاء فروعًا لجامعات أجنبية وحوافز بالتعليم وتكنولوجيا المعلومات وإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين وغيرها من القوانين والاتفاقيات الدولية.