البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. افتتاح معرض "فناني القصور" للصور الفوتوغرافية برشيد

البوابة نيوز

تفتتح وزارة الآثار، اليوم الاثنين، معرضًا للصور الفوتوغرافية بمنزل الأماصيلي بمدينة رشيد، تحت عنوان "فناني القصور"، والذي سيستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير الآثار، وإدارة التنمية الثقافية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وإدارة الوعي الأثري لآثار رشيد.
وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير الآثار، إن المعرض يسهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على القصور الأثرية بالقاهرة، ويهدف إلى جذب أبناء محافظة رشيد لزيارتها، وهو الأمر الذي يأتي في إطار حرص الوزارة على جذب مختلف الفئات العمرية والمجتمعية على زيارة المباني والمواقع الأثرية بما يتيح لهم فرصة التعرف على تاريخهم وحضارتهم.
وأوضحت، في بيان، اليوم، أن الصور تتضمن قصر محمد علي بشبرا، وقصر ركن فاروق بحلوان، وقصر المانسترلي بالروضة، وقصر محمد على بالمنيل، وقصر البارون بمصر الجديد، وقصر السكاكيني.
وقالت أميرة الشوربجي، مدير إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار رشيد، إنه في إطار حرص الوزارة على مشاركة المجتمع المدني جرى دعوة عدد من الفنانيين التشكليين والمصورين المحترفين من محافظة الإسكندرية والقاهرة والبحيرة؛ للمشاركة ضمن فعاليات المعرض.