البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الحجر الصحي" يستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام غدا

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

انتهت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولى تحت إشراف الدكتور حازم حسين استعداداتها لمرحلة عودة الحجاج، بدعم عيادات الحجر الصحي بأدوية الطوارئ وجميع المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الحرجة ومرضى الضغط والقلب والسكر، وانتداب عدد من الأطباء لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج دون استثناءات فور عودتهم للمطار، مشيرًا إلى أن الحجاج يملأون الكروت، ويتم متابعتهم لمدة 15 يومًا من العودة من خلال التنسيق مع المديريات الصحية بالمحافظات، تحسبًا لإصابة أحدهم بفيروسات.
وأشارت المصادر، إلى أن رحلات عودة الحجاج على متن طائرات مصر للطيران، ستشهد وجود أطباء مرافقين على الرحلة، أثناء رحلات العودة لتوقيع الكشف الطبي على الحجاج على متن الرحلة وفحصهم، وذلك لتسهيل الإجراءات على الحجاج بعد الوصول.
ويبدأ الجسر الجوي، لعودة الحجاج بشكل رسمي، على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأحد، حسبما أعلن رئيس الشركة القابضة مصر للطيران الطيار أحمد عادل، الذي أكد أن الشركة وضعت اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة الحجاج، وسط تشديد على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع الحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات.