البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حدائق ومتنزهات بلطيم تستقبل المحتفلين بـ"الأضحى" طول اليوم

البوابة نيوز

واصل مواطنو كفر الشيخ احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك، منذ الصباح وحتى قرب منتصف الليل، في جو عائلي، اصطحبوا خلالها الأطعمة المفضلة من لحوم كفتة وفسيخ ورنجة، قاموا خلالها بالتنزه في الحدائق العامة، ومصيف بلطيم وعلى شواطئ النيل بمدن دسوق وفوه ومطوبس، وذلك بعد ان انهمك الكثير منهم في ذبح الأضاحي وتوزيع لحومهم والزيارات العائلية في اليوم الأول.
اكتظت حدائق صنعاء وحديقة الحيوان الملحقة بها بمدينة كفر الشيخ بالزوار، وكذلك حدائق العائلات بفوه ودسوق وحدائق ادفينا بمطوبس ومصيف بلطيم بشواطئه الستة، للاستمتاع بأجواء العيد كفرصة اخيرة قبل بدء العام الدراسي والعودة لماراثون الدروس الخصوصية.
وحمل الأطفال العابهم من مسدسات وطائرات وبلالين، وأقبلوا على شراء الآيس كريم والحلوى وغيرها من الأطعمة والمشروبات المحببة إليهم. 
ويصل رسم دخول معظم حدائق كفر الشيخ، ما بين جنية و3 جنيهات، باستثناء حديقة حيوان صنعاء تصل تكلفة تذكرة دخولها 5 جنيهات، بالإضافة لثمن ركوب الحيوانات بها من أبل والعاب.
وفي نادي كفر الشيخ الرياضي ونادي الشرطة، لم يجد الزوار مقاعد كافية للجلوس بسبب كثرة رواد المكان، خاصة انه تم الاستعانة بالدجيهات لبث الأغاني وعمل اسكتشات للأطفال.
وفي مدينة دسوق المطلة علي فرع النيل برشيد، كانت متعة الزوار وخاصة الأطفال والشباب من الجنسين، هي ركوب المعديات والمراكب التي تبث الاغاني وتصل سعر التذكرة بها ما بين 5 و10 جنيهات في جولة تستغرق ربع ساعة ما بين شاطئ كفر الشيخ وشاطئ البحيرة، فيما استقل اخرون القوارب الخشبية التي تحمل قرابة الخمسة أشخاص ويقودها مراكبي يتقاضى 60 جنية في الساعة الواحدة.
وفي مصيف بلطيم، والذي يستمتع زواره بالبحر خلال النهار، وبالطقس الجميل في الليل، يستقلون خلاله الطفاطف، في التجول بالشواطئ الستة بتذكرة 3 جنيهات، ويفضلون خلاله تناول الاسماك المشوية التي تشتهر بها بلطيم والبرلس.