البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب التقصير والإهمال.. إنهاء تكليف مدير مستشفى مشتول المركزي

اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم القرار رقم 10745 لسنة 2018م، بإنهاء تكليف الدكتور عبد العزيز فتحي عبد القادر من العمل بوظيفة مدير مستشفى مشتول السوق المركزي وعودته للعمل بمديرية الشئون الصحية على وظيفة من ذات الدرجة والمجموعة النوعية، بسبب عدم تواجده أو نائبه خلال أيام العيد، وتردي حالة النظافة داخل المستشفى بالإضافة إلى سوء مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.
وكلف المحافظ الدكتور محمد فكري عبد الباقي محمد مدير الإدارة الصحية بمشتول السوق، بتسيير أعمال مدير مستشفى مشتول السوق المركزي بجانب عمله لحين الإعلان عن شغلها قانونًا.
وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لوكيل وزارة الصحة بضرورة إنتظام العمل داخل المستشفيات العامة والمركزية بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من تواجد الأطباء وطاقم التمريض والنوبتجية بالمستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمواطنين وللمترددين على المستشفيات.
وبناءً على تعليمات المحافظ وأثناء المرور الميداني لوكيل وزارة الصحة بثاني أيام عيد الأضحى علي مستشفى مشتول السوق المركزي لمتابعة العمل وتنفيذ خطة الطوارئ بالمستشفى تلاحظ غياب أطباء دون تقديم إذن أو عذر قانوني ونقص في أعداد أعضاء الهيئة التمريضية بالمستشفى وخاصة بقسم الاستقبال والطوارئ، وذلك بالمخالفة لتعليمات رفع درجة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى بالاضافة إلى الإهمال وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى بالمستشفى، كما تلاحظ الفوضى والزحام الشديد بالمستشفى رغم تواجد أفراد أمن المستشفى، وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ وأشر بإنهاء تكليف مدير المستشفى.
الجدير بالذكر ان محافظ الشرقية كان قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي أيضا بأنهاء تكليف الدكتورة سحر هليل مدير مستشفى فاقوس لذات السبب.