البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة المنصورة: وحدة أورام الأطفال الأفضل عالميا

 الدكتور محمد القناوى
الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة

أكد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة أن ما تم إنجازه فى الدور السابع لمركز الأورام بالمنصورة حلم كان يراود الجميع منذ فترة وتحقق بجهد مميز، ودعم من فريق "فات يونايتد" لإنشاء وحدة العناية المركزة.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس فى افتتاح الدور السابع من "وحدة طب أورام الأطفال " بمركز الأورام بجامعة المنصورة تحت عنوان " حلم يساوى حياة " بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب والدكتور محمد حجازي مدير المركز.
وأضاف رئيس الجامعة أن فريق "فات يونيتد" نفذ تطوير وحدة أورام الأطفال على أعلى مستوى طبى عالمى بسعة 34 سريرا و10 أسرة عناية مركزة ومتوسطة.
كما استعرض الدكتور أحمد منصور رئيس وحدة طب أورام الأطفال بالمركز الأقسام التي تتكون منها وحدة طب الأورام بمركز الأورام، مشيرا إلى أن الدور السابع الذى تم افتتاحه يفيد فى تحسين الجانب النفسي للمرضى وفي توفير أماكن مخصصة لعزلهم، بالإضافة إلى توفير غرفة عناية مركزة خاصة بالأطفال مرضى الأورام بجوار قسم طب أورام الأطفال، بما يساهم فى إنقاذ حياة عدد كبير من المرضى.
وأشار إلى أن التطور الذى تشهده وحدة طب أورام الأطفال بالمركز هو نتاج جهد كل من فريق العمل بالوحدة والسادة الأطباء مديرى الوحدة السابقين، مشيرا إلى أن نسب الشفاء التام من الأورام بالوحدة وصلت إلى ٧٣ ٪
كما أثنى الدكتور محمد حجازى على كل من ساهم في افتتاح كل من المدخل الجديد للمركز والعناية المركزة لوحدة طب أورام الأطفال بالدور السابع بالمركز وخص بالذكر فريق فات يونايتد الذى جاء متطوعا لخدمة المركز ولم يتأخر في تقديم الدعم المادي للمركز.
وطالب بضرورة التكامل بين جامعة المنصورة وبين كل من وزارة الصحة والقطاعين العام والخاص من أجل المساهمة فى القضاء على قوائم الانتظار من مرضى الأورام حيث لا توجد دولة واحدة تعتمد على إمكانياتها فقط فى علاج الأورام دون مساعدة من المجتمع المدنى