البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"نواب بني سويف" عن اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد: "الخير قادم"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بني سويف، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات الصناعية العملاقة بالمحافظة، مؤكدين أن هذه المشروعات مثل مصنع الأسمنت والرخام وغيرها في محافظة أسيوط، تضاف إلى سلسلة مشروعات تنمية الصعيد، موضحين أن تلك المشروعات ستوفر آلاف من فرص العمل للحد من البطالة، وعدم اللجوء للسفر إلى القاهرة بحثًا عن العمل.


وقال النائب علي بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إن الصعيد في هذه الفترة يشهد تنفيذ حزمة من مشروعات التنمية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحقيق تنمية حقيقية وشاملة بمحافظات الصعيد بعد أن شهدت سنوات من الإهمال، مضيفًا أن الصعيد أصبح في الوقت الحالي يحظى بنصيب كبير من المشروعات التنموية والقومية الكبرى، ومن بين هذه المشروعات مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية وافتتاح متحف سوهاج وما تعكسه هذه المشروعات من الاهتمام الذي توليه الدولة لمحافظات الصعيد.
وأكد بدر في حديثه لـ"البوابة نيوز"، أن زيارة الرئيس لبني سويف، عنوان لاتجاه الدولة لتنمية وتطوير الصعيد خلال المرحلة المقبلة، والدليل على ذلك المشروعات التي أعلن عنها الرئيس من مدن جديدة ومحاور على نهر النيل.
وتابع: إن هذا المشروع سوف يساهم في توفير آلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد، حيث شارك في بناء هذا المجمع العملاق آلاف البنائين المصريين عبر مراحل شاقة مما يساهم في القضاء على نسبة البطالة بالصعيد، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سوف يساعد على التنمية في مجالي الاقتصاد والاستثمار والصناعة بالصعيد. 


وفي نفس الصدد، قال النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إن افتتاح الرئيس السيسي لمشروع مجمع الرخام والجرانيت ببني سويف، من أهم المشروعات القومية التي تم افتتاحها في الفترة الأخيرة، حيث يعد هذا المجمع الصناعي من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط.
وأضاف عبد الجواد، أن المجمع الجديد يضم 5 مصانع لإنتاج الرخام و2 لإنتاج الجرانيت، بالإضافة إلى 3 مصانع كبرى لإنتاج الأسمنت، مزودة بتكنولوجيا عالية، وفلاتر ضخمة بالمداخن، تمنع تصاعد الأدخنة والعوادم طبقا للمواصفات العالمية، ولا يتوقف الأمر على ذلك فقط بل يضم المصنع أيضا مهبطًا للطائرات، يستخدم في حالات الطوارئ، أسوة بالمصانع العالمية.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح، أمس، أكبر مجمع لإنتاج الإسمنت والرخام في بنى سويف، والذي تم إنشاؤه بتكلفة بلغت 1.1 مليار دولار في مدة قصيرة لا تتعدى 18 شهرًا، يضم بداخله 3 مصانع كبرى لإنتاج الأسمنت كل منها يحتوي على خطي إنتاج بإجمالي 6 خطوط تنتج يوميا 36 ألف طن أسمنت متنوع، فضلًا عن أنه يحتوي على معامل كيميائية وفيزيائية خاصة باختبارات جميع المواد الداخلة في صناعة الإسمنت واختبارات مراقبة الجودة.