البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة التضامن: 24 ألف أسرة تستفيد من مبادرة سكن كريم

غادة والى، وزيرة
غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج سكن كريم من أهم مبادرات الوزارة لتحسين البيئة السكنية والمعيشية للأسر الأولى بالرعاية، لافتة إلى أنه نجح في تغطية متطلبات 24 ألف أسرة بمحافظات قنا، وأسوان، والأقصر، والمنيا وأسيوط وسوهاج بتكلفة تجاوزت 170 مليون جنيه.

وأضافت "والي"، أن البرنامج تم إطلاقه عام 2017 بتنفيذ 18773 وصلة منزلية للصرف الصحي بمحافظتي قنا والأقصر، بالتعاون مع وزارة التخطيط والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الجمعيات الأهلية.

وأشار محمد هاشم، مدير برنامج سكن كريم، إلى أن محافظة سوهاج تشهد تأهيل 280 منزلًا كمرحلة أولى من تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة وشركاء العمل بالقطاع الخاص والجمعيات الأهلية إضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو بدء العمل على تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف "هاشم"، أن مستهدفات المرحلة الأولى للبرنامج توفير مياه شرب نقية لإجمالي 4785 أسرة ووصلات منزلية للصرف الصحي لحوالي 67 ألف أسرة

ويبلغ إجمالي تمويل المرحلة الأولى المخصص لبرنامج سكن كريم 550 مليون جنيه ويستهدف البرنامج تحقيق التحسين المُستدام للأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة وبصفة خاصة الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، والأسر المستفيدة من مساعدات الضمان الاجتماعي باعتبارها ضمن الأسر الأولى بالرعاية.