البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نتنياهو عن التظاهر ضد قانون القومية: إسرائيل تواجه تحديا وجوديا

 رئيس حكومة الاحتلال
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن المظاهرات التي شهدتها تل أبيب أمس السبت ضد قانون القومية، هي دليل قاطع على أن إسرائيل تواجه تحديا وجوديا.
وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية: "شاهدنا أمس أعلام منظمة التحرير الفلسطينية ترفع في قلب تل أبيب، سمعنا الهتافات بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، الكثيرون من المتظاهرين يريدون إلغاء قانون العودة والنشيد الوطني، إنهم يريدون طي علمنا وإلغاء إسرائيل كدولة قومية خاصة بالشعب اليهودي. إنهم يريدون تحويلها، كما يقول المتحدثون باسمهم، إلى دولة إسرائيلية - فلسطينية".
وأوضح أنه "لهذا السبب بالذات مررنا قانون القومية. نفتخر بدولتنا. نفتخر بعلمنا. نفتخر بنشيدنا الوطني. إسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية. حقوق مواطنيها الفردية مرساة جيدا في قوانين أساسية وفي قوانين أخرى".
وفي حديثه عن الأوضاع في قطاع غزة وصف نتنياهو أن ما يحدث هو "معركة ضد الإرهاب في قطاع غزة"، وفق ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
وتابع: أن هذه المعركة فيها تبادل ضربات وهي لن تنتهي بضربة واحدة، وأن مطلب إسرائيل واضح، وهو "وقف كامل لإطلاق النار. لن نكتفي بأقل من ذلك".