البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل أوقاف إسكندرية: 537 ساحة لصلاة الأضحى وتوفير 1300 صك

الشيخ محمد خشبة،
الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف الإسكندرية

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف الإسكندرية، إن المديرية استعدت لعيد الأضحى المبارك من خلال تخصيص 537 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك موزعين على جميع أنحاء محافظة. 
وأضاف "خشبة"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد داخل مقر مديرية الأوقاف بالمنشية، بحضور الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة بالمديرية، أنه تم تخصيص أئمة تابعة لوزارة الأوقاف أحدهم أساسي وآخر احتياطي يتم الاستعانة به في أوقات الطوارئ. 
وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن سيتم السيطرة على جميع الساحات بالمحافظة وتم توفير 10 أئمة من كل الإدارات بالمديرية سيكونون على استعداد تام في حالة رصد أي ساحة مخالفة ومن يخالف تعليمات الوزارة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية معهم. 
وعن صكوك الأضاحي، قال وكيل وزارة الأوقاف إن حتى الآن تم بيع 1300 صك بجميع الإدارات وذلك بقيمة مليون و950 ألف جنيه، وأن الوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة خلال زيارته للمحافظة الجمعة الماضية، أنه سيتم تخصيص في المرحلة الأولى للإسكندرية 8 أطنان ومن المتوقع أن تصل إلى 25 طنا. 
وأضاف "خشبة"، أن سيتم جمع جلود الأضاحي في المساجد من المتبرعين وسيتم بيعهم لإدخال العائد على وزارة الأوقاف، وأن العام الماضي تم شراء سيارات إسعاف من أموال هذه الجلود لخدمة أبناء المحافظة. 
وعن خطة المديرية الدعوية، أكد وكيل وزارة الأوقاف أنه فور تولي المنصب وجه له وزير الأوقاف تعليمات، بشأن تكثيف الدعوى داخل المساجد، وسيتم عقد ندوات تثقيفية أسبوعية في النوادي الاجتماعية ومراكز الشباب.