البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اللجنة الوزارية السودانية تغادر القاهرة بعد اجتماعات مشتركة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الخميس، أعضاء اللجنة الوزارية السودانية العليا، برئاسة السفير عبد الغني النعيم وكيل الخارجية السودانية، بعد انتهاء زيارته للقاهرة التي شارك خلالها في اجتماع مشترك مع السلطات المصرية، لبحث عمل اللجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات.
وقالت مصادر بالمطار إنه تم إنهاء إجراءات مغادرة اللجنة السودانية، من استراحة كبار الزوار، على الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم.
وعقدت لجنة كبار المسئولين في السودان مع مسئولين مصريين اجتماعًا لبحث عمل اللجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات، تمهيدًا لرفع تقريرها للوزراء في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري.
كان السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن اجتماع القاهرة يضم 10 وكلاء من السودان ومثلها من مصر يمثلون - وزارة الخارجية- التجارة- الزراعة- الكهرباء- النقل- التعليم العالي- الشباب والرياضة - وعدد من الوزارات الأخرى، موضحًا أن الاجتماع يعمل على وضع تصور للشراكة الإستراتيجية المشتركة بالإضافة للتحضير للاجتماع الوزاري المتوقع انعقاده خلال الأيام القادمة.