البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 9589 مصريا

البوابة نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى اليوم الخميس، 9589 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 8534 حالة في مكة المكرمة، و1055 بالمدينة المنورة، بينما دخلت 21 حالة إلى المستشفيات السعودية، غادرت 8 بعد تمام شفائها، وما زال 13 حالة تتلقى العلاج اللازم.
وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ12 حالة، بإجمالي 23 غسلة كلوية، لافتًا إلى توجه الفريق الطبي مباشرةً إلى جميع المستشفيات، التي تم حجز الحجاج بها، فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.
وشدد على جاهزية العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، موضحًا أنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا أن الكشف الطبي وصرف الأدوية مجانًا، نافيًا اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم.
جدير بالذكر، أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، فجر اليوم الخميس، وفاة رابع حالة بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، وذلك لحاجة تدعى أماني محمود عبدالفتاح درويش، من محافظة الفيوم، تبلغ من العمر 45 عاما، وتتبع حج السياحة البري.
وقال الدكتور خالد مجاهد، إن الحاجة توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة جلطة في الرئة، وذلك في مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، لافتًا إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بالوفاة، مضيفًا التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.