البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقابات البنوك والتأمينات بمصر والسودان تتفق على إنشاء آلية مشتركة للتعاون

البوابة نيوز

قررت نقابات البنوك والتأمينات والأعمال المالية بمصر والسودان، إنشاء آلية فنية مشتركة للتعاون في مجال العمل المصرفي والائتماني، تتولى تنفيذ برامج للتدريب المهنى للعاملين وإعداد الكوادر الفنية والنقابية لخدمة التنمية والاقتصاد بالبلدين.
جاء ذلك، اليوم الاثنين، خلال المباحثات التي عقدها جمال عبدالناصر عقبي، رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مع وفد نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان برئاسة يوسف عبدالرحمن.
وأكد الجانبان تعميق العلاقات الأخوية لخدمة مشروعات التنمية المستدامة، وتفعيل اتفاقية الحريات الأربع المتعلقة بحرية العمل، والإقامة والتملك والتنقل بين البلدين.
من ناحيته، استعرض الدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمين الحياة، خلال استقباله للوفد السوداني، نشاط الشركة، التي مضى على إنشائها 118 عامًا، إذ وصلت القيمة التسويقية إلى 39.5%، بعد أن كانت 38% في العام الماضي مع زيادة أنواع المنتج التأميني إلى نحو 28 منتجًا.
وقال: "في ظل توجيهات القيادة السياسية سوف تدخل الشركة السوق الأفريقي والبداية افتتاح فرع لها بالخرطوم قريبًا، وهذا التطور يأتي بفضل جهود العاملين الذين يحصلون على برامج للتدريب المحلى والخارجى وأصبح للشركة مكانتها الأولى فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات فى المنطقة العربية والإفريقية".
وثمّن الدكتور أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، خلال استقباله للوفد السوداني، وبحضور نادر العريان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمصرف المتحد، والأمين العام لنقابة البنوك، على جهود العاملين.
وقال إن تلاحمهم مع الإدارة من أجل الاستغلال الأمثل لعناصر الإنتاج، لدعم الاقتصاد الوطني، ما أدى إلى زيادة الربحية، حتى أصبح المصرف المتحد العاشر في مصر، بعد أن كان رقم 38 في عام 2014.
وشدد على أهمية التعاون مع السودان الشقيق في ظل التحول الإيجابي في العلاقات، وأن ذلك سيسهم في زيادة معدلات النمو عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتوفرة في البلدين.
ووجّه يوسف عبدالرحمن، رئيس نقابة المصارف والأعمال المالية بالسودان، الدعوة لرؤساء البنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية في مصر، لعقد اجتماع موسع مع أقرانهم في الخرطوم، لوضع آلية لتعميق العمل التنموي بين البلدين، على غرار ما تم الاتفاق عليه في مجال العمل النقابي.