البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استجابة لـ"البوابة نيوز".. التنمية المحلية تبحث إصلاح خط مياه أم بيومي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وزارة التنمية المحلية: إنه تم التواصل مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية لمعرفة سبب غرق شوارع منطقة أم بيومي بحى غرب شبرا الخيمة بتاريخ 27 /7 الماضى وتبين أنه لا يوجد طفح لمياه الصرف الصحى بالمنطقة ولكن حدث انفجار لماسورة خط المياه 600 مم وتم إخطار شركة القاهرة الكبرى لقفل المياه للحد من التسرب.
وأضافت الوزارة فى رد رسمى على ما نشرته الجريدة بتاريخ 27 /7 بعنوان "أهالي أم بيومي يناشدون وزير التنمية المحلية: "حالنا واقف" أن توجه فرق من الصيانة لموقع الانفجار والاستعانة بسيارات كسح لشفط المياه من شركة مياه الشرب بالقليوبية.
وأوضحت الوزارة أنه تم إصلاح الكسر بالماسورة ولم يغادر المسئولون غير بعد حل المشكلة بإحلال وتجديد الخط بطول 2،200 كم قطر 800 مم، مؤكدا إلى أنه جار الإعداد لتركيب خط جديد بتكلفة 6 ملايين جنيه بدلا من الخط القديم.
وكانت قد رصدت كاميرا "البوابة نيوز" صورا لمعاناة أهالي منطقة أم بيومي بحي غرب شبرا الخيمة في محافظة القليوبية من طفح الصرف الصحي، وكسر في مواسير المياه نتيجة تهالك الطرق لتصبح الشوارع نهرا تسبح فيه السيارات والمارة ناهيك عن تراكم القمامة.
وشهدت مدينة شبرا الخيمة انفجار خط مياه الشرب الرئيسي بشارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومى مما أدى إلى غرق الشارع بالمياه وشلل تام للحركة وسط حالة من الاستياء بين أهالى المنطقة بسبب تباطؤ المسئولين في حل المشكلة.